بلاغ عدد 2012011801

من حزب القراصنة
اذهب إلى: تصفح، ابحث

تونس في 18 جانفي 2012


حزب القراصنة

بلاغ

حزب القراصنة حزب مفتوح ذو حوكمة مفتوحة خالية من التمثيلية لا فرق فيه بين الأعضاء المؤسسين و غيرهم و بالتالي يعلم حزب القراصنة ما يلي:

  • ندعو كل من ينوي الإنخراط في حزب القراصنة للحضور يوم السبت 21 جانفي 2012 على الساعة الرابعة في مقره 42 مكرّر نهج باب بنات، تونس حاملاً نسخة من بطاقة تعريفه ليصبح عضو مؤسس للحزب
  • نذكر اننا نشرنا النظام الأساسي لحزب القراصنة كي يطّلع عليه العموم قبل إرساله للوزارة الأولى و ندعو كافّة المواطنين للإدلاء بآرائهم حوله و تعديله في الرّابط التّالي : النظام الأساسي


ما هو حزب القراصنة؟

يهدف حزب القراصنة إلى دعم الدّيمقراطيّة المباشرة و مبدأ الحوكمة المفتوحة لتفعيل مشاركة المواطن في إتّخاذ القرارات و الإعتماد على التكنولوجيات الرقمية.

ينتمي حزب القراصنة التّونسي إلى تيّار عالميّ نشأ في السّويد سنة 2006 : يضمّ حاليّا 26 حزبا في العالم. تتشارك هذه الحركات في أهمّ المبادئ : العمل من أجل تكريس الدّيمقراطيّة المباشرة , الحوكمة المفتوحة , الدّفاع عن الحريّات عمومًا و كلّ ما يهمّ تداول المعلومات بكلّ شفافيّة خصوصا. إلّا أنّ لكلّ من هذه الأحزاب إدارة شؤونه بآستقلاليّة تامّة دون الرّجوع بالنّظر لأيّ هيكل مركزيّ و يتم تطبيق نفس المبدأ في إدارة شؤون الحزب الدّّاخليّة. يحوز حزب القراصنة حاليّا مقعدين في البرلمان الأوروبي و خمسة عشر مقعدا في البرلمان الألماني.

حزب القراصنة حزب الحرّية /-)


للأتصال بنا : https://twitter.com/slim404/pptn